الرؤية - الرسالة -المهام - الاهداف

الرؤية:


ان يكون المركز متميزاً ومنفرداً في مجال تخصصات عمله وبما يلبي متطلبات الجامعة والمجتمع وحسب مستجدات التطورات التكنولوجية ...

الرسالة:

توفر خدمات الاتصالات وتقنيات المعلومات والأنظمة الألكترونية في جميع أنحاء الجامعة وبجودة عالية، وبما يتلائم مع المعايير الفنية المعتمدة عالمياً مع الالتزام بأخلاقيات المهنة.

نظراً لأهمية تكنولوجيا المعلومات وما احدثته من تطور كبير في التقدم العلمي والتكنولوجي ودخول تلك التقنية كعنصر اساسي في مختلف المجالات واهمها عملية التحول الالكتروني من الحالة التقليدية (الورقية) الى الحالة الالكترونية المتمثل بالحكومة الالكترونية التي يتم من خلالها تقديم الخدمات الى المواطن الكترونيا وتحويل جميع الانظمة والتطبيقات في القطاع العام والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ورجال الاعمال الى الحالة الالكترونية بطريقة فعالة وكفوءه وشفافة وبما يخدم التنمية الوطنية وبناء اقتصاد متنوع تنافسي مبني على المعرفة.

وعليه فان من اولى مهام مركز تكنولوجيا المعلومات توظيف هذه التكنولوجيا في تقديم الخدمات العامة لتعزيز الحكم الرشيد ومشاركة الطلبة واساتذتهم والمواطنين وتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية وتاكيد الشفافية والمساءلة والكفاءة والفعالية في العمل الحكومي للوصول الى اقتصاد متنوع تنافسي مبني على المعرفة والنهوض بالعملية العلمية وتطويرها وجعل الجامعة في مصاف الجامعات الرصينة علميا.

 

الاهداف:

وفيما يخص تطوير الجانب التعلمي للجامعة فان رؤية ورسالة مركز تكنولوجيا المعلومات تتمثل ببناء جامعة الكترونية من خلال انجاز الأهداف التالية:

1. الحكومة الالكترونية داخل الجامعة وتطوير قدرات الكوادر البشرية العاملة في الجامعة لمواكبة التطور التكنولوجي لتحويل جميع الخدمات والانظمة والتطبيقات من الحالة التقليدية (الورقية) الى الحالة الالكترونية وتوحيد هذه الانظمة لبناء منظومة متكاملة لحوكمة الكترونية وتدعيم البنية التحتية للحوكمة الالكترونية والمتمثلة بشكل اساسي بشبكة حاسبات فعالة اضافة الى تدريب اساتذة وموظفي الجامعة وفق دورات تخصصية في جميع مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والادارة الالكترونية والحوكمة الالكترونية والشبكات وبما يتفق مع أهمية تطوير قدرات الكوادر البشرية العاملة في الجامعة ومواكبتها للتطور التكنولوجي.

2. تطوير موقع الجامعة الالكترونية ليكون مرآة عاكسة للتطور المتسارع في العملية العلمية والتعليمية في الجامعة ويكون بوابة تفاعلية لكافة منتسبي الجامعة من طلبة وتدريسيين وموظفين.

3. تطوير منظومة للتعليم الالكتروني والاهتمام بالمحتوى العلمي واعتماد القياسية العالمية مما يرفع ترتيب الجامعة عالمياً.

4. بناء التطبيقات التفاعلية للطلبة مع مكتبة الجامعة والصفوف الالكترونية والمكتبات العالمية.

5. بناء تعاون مشترك في انجاز المشاريع العلمية والتنموية والبحثية مع كافة وزارات الدولة وابداء المشورة العلمية والفنية في مختلف الاختصاصات العلمية والتكنولوجية ولمختلف وزارات الدولة والجامعات العراقية.

6. تقديم التعاون المشترك مع القطاع الخاص من أجل تحقيق التنمية المستدامة وخدمة المجتمع وتبادل الخبرات العلمية والعملية من خلال مشاريع وورش عمل مشتركة وكذلك للمركز رؤيا خاصة في مجال محو الامية الحاسوبية وفي مجال التكنولوجيا ولمختلف الشرائح الاجتماعية في القطاع العام والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

896 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

1056137
TodayToday921
YesterdayYesterday1273
This_WeekThis_Week921
This_MonthThis_Month14554
All_DaysAll_Days1056137
Highest Visitors 05-29-2024 : 3430

                                            مصممو الموقع

Top