اخر الاخبار

اخر الاخبار (335)

     

بناءً على توجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبإشراف مباشر من رئاسة الجامعة أقام مركز تكنولوجيا المعلومات ورشة عمل تدريبية لنظام صحة صدور الوثائق المؤمنة / الاصدار الاول وذلك على قاعة المركز في يوم الخميس الموافق 24/4/2024 القاها كل من م. سامر علاء حسين و ر.مهندسين رشا عبدالرسول عبدالحسين, حضر الورشة مخولين من قسم الشؤون الادارية والمالية التي تتعامل مع معاملات صحة صدور الوثائق الجامعية والكتب الرسمية.
 

 

 

 

 
 
 
 
 

 

 

 

الخميس, 25 نيسان/أبريل 2024 20:20

ورشة عمل بناء موقع الكتروني للجامعة

     

نظم مركز تكنولوجيا المعلومات وبإشراف مباشر من رئاسة الجامعة ورشتي عمل خلال الاسبوع الحالي وهي تندرج ضمن سلسلة ورش عمل مزمع عقدها اسبوعياً
حيث عقدت اللجنة الجامعية المكلفة ببناء موقع الكتروني للجامعة بإستخدام Word Press ورشة عمل تدريبية وذلك على القاعة الرئيسية في المركز بمشاركة اعضاء من قسم هندسة الحاسوب وعلوم الحاسوب وقسم الدراسات والتخطيط وشعبة المجلات العلمية ومركز تكنولوجيا المعلومات.
 

 

 

 
 
 
 
 

 

 

 

     

ابرمت الجامعة التكنولوجية المتمثلة برئيسها الأستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان مذكرة تعاون مع عمادة كلية الشرطة العراقية متمثلة بعميدها اللواء الدكتور عدي سمير حليم اليوم الثلاثاء الموافق 23/4/2020 .
وحضر مراسيم توقيع الاتفاقية من كلية الشرطة العراقية العميد الدكتور قيصر محمود عبيس وكوكبة من كبار الضباط الاكاديمين ومن الجامعة التكنولوجية مدير مركز تكنولوجيا المعلومات المدرس علي عبد الرزاق طارش ومدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي الدكتور ساري تحسين ريشان.
 
وتضمنت مذكرة التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات متعددة لتعزيز وتطوير التعاون وفقا للامكانيات المتاحة والنظم المعمول بها لدى كل جانب وبما لا يخل بحسن سير العمل ونصاب للتدريسيين وذلك من خلال تشكيل لجنة في الجامعة التكنولوجية تسمى ( لجنة الية التعاون برئاسة السيد رئيس الجامعة او من ينوب عنه من رؤساء الأقسام وعضوية رؤساء الفروع العلمية ضمن تشكيلات الأقسام المعنية ولجنة في كلية الشرطة برئاسة السيد عميد الكلية او من ينوب عنه من معاونوه وعضوية مدراء الأقسام العلمية ومركز البحوث والدراسات تتولى تنظيم عملية التعاون المثمر والبناء مابين الطرفين وتتولى مهامها استنادا لعدة مجالات منها تطوير التعاون العلمي والاكاديمي وتعزيز التفاهم المتبادل بين الطرفين فضلا عن ترشيح التدريسيين والباحثين المعتمدين من قبل الطرفين وإقامة مشاريع بحثية مشتركة بين الطرفين.
 
وقدم عميد كلية الشرطة العراقية درع تقديري الى السيد رئيس الجامعة التكنولوجية تعبيرا عن حفاوة استقبال الشخصيات الاكاديمية في هذا الصرح الكبير وتعزيزا في تطوير ملاكات المؤسسات العسكرية والأكاديمية.
 

 

 

   

 
 
 
 
 
 

 

 

 

       

حاز المدرس المساعد مثنى علي كاظم التدريسي في مركز تكنولوجيا المعلومات والمختص في أنظمة الاتصالات والشبكات الضوئية على شهادة دولية من أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك بعد اكماله الكورس النظري والعملي وحصوله على درجة جيدة في الامتحان الدولي ضمن اختصاص (HCIA- Access Network) والتي تم من خلالها اكتساب الخبرة في مايلي:
 
1- DSL and G.Fast Technology
2- GPON , XG(S)-PON Principles
3- ODN Engineering and Maintenance
4- OLT and ONU Configuration
5- HIS, Voice, and Video Service Optimization
 
وتعد هذه الشهادة الثانية بعد حصوله على شهادة دولية سابقة من الاكاديمية في اختصاص شبكات الجيل الخامس (HCIA – 5G) بعد اكماله الكورس التدريبي وحصوله على درجة النجاح في الامتحان الدولي, حيث تم اكتساب الخبرة في مايلي :
 
1- 5G Network Architecture and Key Technologies
2- Industrial Applications solutions of 5G

 

 

   

 
 
 
 
 
 

 

 

 

       

نشرت مجلة The Journal of Supercomputing التابعة لدار النشر springer ذات معامل تاثير 3.3
بحثاً علمياً بعنوان:
 
" BCDDO: Binary Child Drawing Development Optimization "

قدمه الباحث م.م. ابو بكر صائب عيسى التدريسي في مركز تكنولوجيا المعلومات
هدف البحث الى انشاء نسخة ثنائية ‏BCDDO من خوارزمية التحسين Child Drawing Development Optimization (CDDO) لتحسين دقة التصنيف عن طريق اختيار ميزات هامة من البيانات.
 
وتشير النتائج المستخلصة من البحث إلى أن النسخة الثنائية BCDDO، قد قدمت تحسيناً ملحوظاً في دقة التصنيف مقارنة بخوارزميات التحسين الأخرى المدروسة مثل (Harris Hawk optimization , salp swarm optimization, bat ) وغيرها, على مجموعة من البيانات المختلفة.
على سبيل المثال، تم تحقيق دقة تصنيف تصل إلى 99.36% في مجموعة بيانات big COVID باستخدام تصنيف XGBoost بعد استخدام BCDDO لاختيار الميزات. هذه النتائج تظهر فعالية واعدة لاستخدام BCDDO في تحسين أداء نماذج التصنيف من خلال اختيار الميزات المناسبة.
 

 

 

   

 
 
 
 
 
 

 

 

 

       

وفقاً لمبدأ التعاون بين الأقسام العلمية والمراكز الخدمية في الجامعة كافة
تم استضافة طلبة قسم هندسة الاتصالات/ المرحلة الاولية للدراسة الصباحية والمسائية من قبل مركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة بإشراف السيد مدير المركز المدرس. علي عبد الرزاق طارش وبالتنسيق مع شعبة التدريب والدعم الفني, تم الاطلاع على متطلبات الطلبة لاتمام مشاريعهم السنوية الخاصة بإجراء المسح الاحصائي المكلفين به من قبل قسمهم, وقدمت لهم كافة التسهيلات والمعلومات والنماذج الاحصائية الخاصة بذلك.

 

 

   

 
 
 
 
 
 

 

 

 

الأربعاء, 03 نيسان/أبريل 2024 20:30

زيارة علمية الى مركز تكنولوجيا المعلومات

       

وفقا لمبدأ التعاون بين الأقسام العلمية والمراكز الخدمية في الجامعة كافة
استقبل مركز تكنولوجيا المعلومات طلبة قسم هندسة السيطرة والنظم/ المرحلة الاولى في زيارة علمية لشعبة صيانة الحاسبات والشبكات من أجل تعزيز وتطوير الجانب العملي اضافة الى الجانب النظري للدراسة الاكاديمية.
و قدم م.م. مثنى علي كاظم شرحاً عملياً على شبكة الجامعة الداخلية التي تعتمد على نظام الـ FTTX للكيبل الضوئي والتي تربط جميع اقسام الجامعة العلمية والمراكز والدوائر الادارية وتشكيلاتها والبدالة المركزية في الجامعة وغيرها من الخدمات التي تقدمها هذه الشبكة.

 

 

 

 

   

 
 
 
 
 
 

 

 

 

       

استناداً الى آلية التعاون المعتمدة بين مجلس الخدمة الاتحادية و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 
وبإشراف مباشر من قبل السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان انطلقت يوم الاثنين الموافق 18/03/2024 في الجامعة التكنولوجية اختبارات اختصاص العلوميين لمجلس الخدمة الاتحادية .
 
حيث استضافت الجامعة هذا الحدث وتمت متابعة آلياته من قبل مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور فرهاد محمد عثمان ومدير مركز تكنولوجيا المعلومات مدرس. علي عبد الرزاق طارش من خلال تهيئة ثلاثة مراكز امتحانية في مركز تكنولوجيا المعلومات وقسم الهندسة الكهروميكانيكية وقسم الهندسة المدنية وبالتعاون والتنسيق مع كوادر الدعم الفني التابعة لمجلس الخدمة الاتحادية دعماً من جامعتنا لضمان انسيابية الاختبارات وتوفر كآفة المتطلبات والخدمات من الدعم الفني والاداري واللوجستي.

 

 

 

 

   

 
 
 
 
 
 

 

 

 

       

اختتم مركز تكنولوجيا المعلومات دورة ترقية موظفي الدولة التي اقيمت للفترة من 3/3/2024 لغاية 14/3/2024 بمشاركة عدد من منتسبي مختلف الوزارات العراقية وهدفت الدورة إلى تطوير المهارات الأساسية في الحاسوب وبرامج Microsoft office ومبادئ استخدام الانترنت، وتعد هذه الدورة من المتطلبات اللازمة للترقية الوظيفية لموظفي القطاع العام للاختصاصات الإدارية والفنية.

 

 

 


 

   

 
 
 
 
 
 

 

 

 

       

بحضور السيد المساعد الاداري المحترم أ.د.فرهاد محمد عثمان انطلق الاختبار الوطني الموحد (الاول) للغة الانكليزية (INELT) والخاص بالمتقدمين للدراسات العليا بتاريخ 4/3/2024 على القاعة المركزية في مركز تكنولوجيا المعلومات ويستمر بواقع يومين اسبوعياً كل يوم اثنين واربعاء وقد تكلل الاختبار بالنجاح.

 

 


   

 
 
 
 
 
 

 

 

 

الصفحة 1 من 24

22 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

1003147
TodayToday952
YesterdayYesterday1529
This_WeekThis_Week952
This_MonthThis_Month33192
All_DaysAll_Days1003147
Highest Visitors 03-24-2024 : 2451

                                            مصممو الموقع

Top