Items filtered by date: حزيران/يونيو 2022

 

      ضمن البرنامج التدريبي الافتراضي Iraqi cybersecurity program ICS الذي اطلقه مركز تكنولوجيا المعلومات/شعبة ابن سينا في الجامعة التكنولوجية وبالتعاون مع شركة AWS CLOUD COMPANY …تجمع كلاود العراق يمنح ببادرة اولية 100 دولار امريكي ل 40 مشارك في البرنامج كقيمة مختبرية وبقيمة اجمالية قدرها 4000 دولار وهذه المنحة ستساعد الطلبة والاساتذة المشاركين في استخدامها في المختبرات السحابية التي تقدمها امازون للبرنامج التدريبي …وهنا تدعو طلبة واساتذة الجامعة المهتمين بالحوسبة السحابية والامن السيبراني المشاركة في البرنامج الذي ممكن الاستفادة من المحاضرات من خلال الرابط التالي:

 

https://youtube.com/channel/UCh5G3lbZ_Y4_kQA_nYf726Q

 

 

Published in اخر الاخبار

 

إفتتاح  أكاديمية هواوي في الجامعة التكنولوجية حيث تهدف الاكاديمية دمج المُحتوى الأكاديمي للشركة في مجالات (الشبكات والذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء والاتصالات 5G) مع  المناهج الدراسية للجامعة، فضلًا عن تدريب الطلبة على أحدث التقنيات وتوجهات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

حيث تعمل الاكاديمية إلى تأهيل الطلاب لتلبية مُتطلبات سوق العمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم الرقمية، إذ يعتمد مُحتوى هواوي العملي على أحدث التقنيات المُتطورة بما يتماشى مع التوجهات العالمية وخطة التحول الرقمي

اكاديمية هواوي تسعى إلى نقل معرفة وخبرات هواوي العالمية للطلبة  من خلال برامج تدريبية تُراعي أحدث التوجهات العالمية، بهدف إعداد وتدريب كوادر جديدة يتم تسليحها بأحدث الحلول والتقنيات و  تأهيلهم لسوق العمل وإلحاقهم بكُبرى الشركات الفاعلة

نود أن نعلمکم بأن آکادیمیة هواوي في جامعة التكنولوجية ستفتتح عدد من الدوارت بشکل اونلاین (بدون مقابل):

  • HCIA Datacom Routing & Switching
  • HCIA AI
  • HCIA 5G

للتسجيل على دورات هواوي “HCIA Datacom, HCIA AI, HCIA 5G” من خلال الرابط ادناه ويكون التسجيل فقط عن طريق الايميل الرسمي للجامعة

 \https://forms.gle/A2fx3eMMe2su8qdcA

والفديو ادناه يوضح كيفية التسجيل في ألاستمارة والحصول على كود الدورات

https://youtu.be/6LocvFHZgjc

حيث عند التسجيل يتم ارسال رسالة تلقائية على البريد الالكتروني مباشرة بعد عملية التسجيل بالاستمارة الخاصة بالدورات تحتوي على كود الخاص بكل دورة.

ولمعرفة خطوات انشاء الحساب والانضمام الى الاكاديمية من خلال الملف التالي

https://drive.google.com/file/d/1eL6V1Zcziw4RgV2IIx02mM5NK7u6-c4z/view?usp=sharing

وبعد أكمال الدورة من قبل الطالب بالامكان الحصول على الامتحان بشكل مجاني وفي حالة اجتياز الطالب للامتحان سوف يتم تزويدة من قبل شركة هواوي بشهادة عالمية صالحة لمدة 3 سنوات.

 

 

Published in اخر الاخبار

          

المسمى الوظيفي: PC (Project Control)

موقع القاعدة: BGD

الخلفية التعليمية: هندسة اتصالات أو تخصص ذي صلة

خبرة العمل ذات الصلة: حديث التخرج

المسؤوليات الرئيسية:

  1. تنظيم إعداد خطة تكامل المشروع بناءً على خصائص العقد والمشروع ومراقبة التنفيذ. يكون مسؤولاً عن

حسن توقيت ودقة استكمال الخطة.

  1. مساعدة مدير المشروع في تطوير خطة المشروع وقواعده ، وإخراج الخطة الرئيسية للمشروع ، والتأكد من الترابط وجدوى الخطة الرئيسية والخطط الداعمة.

دمج الخطة الرئيسية والخطة الداعمة للبرنامج لتحقيق حل التكلفة الأمثل. تحديد الانحرافات بين التقدم والتكلفة والإيرادات 

في الوقت المناسب ، والمساعدة  في تحسين ربحية المشروع وتحقيق نتائج التشغيل.

  1. تنظيم تنفيذ كل وحدة وظيفية وفقًا لخطة تكامل المشروع ، ويكون مسؤولاً عن توقيت واكتمال

البيانات المخطط لها والبيانات الفعلية لتقدم المشروع.

  1. مراقبة تقدم المشروع بانتظام، وتحديد قضايا التقدم ، ومساعدة مدير المشروع في تطوير الحلول ، ومراقبة الإغلاق.
  2. يكون مسؤولاً عن تحسين العمليات والأدوات وتحسين الكفاءة.
  3. يكون مسؤولا عن الرقابة الداخلية.

المهارات المطلوبة:

  1. مهارات اتصال جيدة، وتخطيط قدرات التكامل
  2. متمكن من التحدث باللغتين الإنجليزية والعربية
  3. التفكير الصحيح، والتمسك بالمبادئ، والموقف المسؤول، والعمل بدقة وإخلاص. شعور قوي بالمسؤولية, واضح المنطق , قدرة قوية لتحمل ضغط العمل والتعلم

 

إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه لديه المهارات والخبرات أعلاه، فقم بمشاركة السيرة الذاتية  على الرابط الاتي

https://forms.gle/t5CNAcyvnLWhecEb7

 



 

 




 

 

Published in اخر الاخبار
الأحد, 26 حزيران/يونيو 2022 14:10

ختام دورة ASP.net

            

   اقام مركز تكنولوجيا المعلومات شعبة الانظمة والادارة الالكترونية دورة ASP.net بإستخدام اللغة البرمجية (#C)  في مركز تكنولوجيا المعلومات للفترة من 12/06/2022 لغاية 23/06/2022 .
هدفت الدورة الى إكساب المشارك الخبرة في مجال برمجة صفحات الويب بأستخدام ASP.net ونشر الصفحات على خادم محلي او خادم ويب واسع .
 
القى المحاضرة كلاً من:
- ر.مبرمجين اقدم بان محمد صالح
- ر.مبرمجين احمد عبد الجبار محمد امين
 
وقد قدم المشاركين في ختام الدورة وبإشراف السادة المحاضرين مشروع عملي تطبيقي بسيط يعكس مدى استفادتهم من الدورة التدريبية.

 

 

جانب من مشاريع المشاركين

   
   

 



 

 




 

 

Published in اخر الاخبار

 

شارك م.م محمد صباح رشيد التدريسي في مركز تكنولوجيا المعلومات في عضوية اللجنة الوزارية المختصة في المخاطر المحتملة لانهيار سد الموصل حيث قدمت اللجنة العديد من الحلول التي تحد من مخاطر الفيضان المصاحب لانهيار سد الموصل في حال حدوثه, امثلة عن تلك المخاطرة تأثيرات دائمة على المباني، نمو العفن، تآكل المعادن، مشاكل الرطوبة، التعرية، زعزعة استقرار الجدران، والأرضيات المشوهة. يمكن أيضًا التسبب تتلف العناصر والمحتويات بسبب مياه الفيضانات، مثل الأثاث، والخزائن، أجهزة الكمبيوتر والملفات والكتب والمواد الغذائية والمعدات. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحطام العائم، مثل الأشجار وحاويات القمامة والأثاث الخارجي, مياه الفيضانات تسبب أيضًا إتلاف الانظمة المرافقة، مثل النظام الكهربائي ونظام المياه ونظام الصرف الصحي ونظام التكييف. ويمكن أن تحدث العديد من المخاطر بسبب الفيضانات: مثل انقطاع للتيار الكهربائي و تسرب المواد الخطرة مثل الغاز وتلوث الطعام وانتشار العفن وغيرها من الملوثات التي من الممكن أن تنمو في المباني ومحتوياتها فتؤدي الى تفشي الأمراض المعدية لا سمح الله.

خمسة عناصر ضرورية لخطة الاستعداد للفيضانات في كل جامعة مثل اعتماد خطة اتصال قوية و خطة السلامة للطالب والموظفين وحماية الملكية و حماية المعدات وأخيرا اعتماد خط الطوارئ الموحد. وتم تسليم التقرير الى اللجنة الوزارية بتاريخ 26/6/2022.

 

Published in اخر الاخبار
الصفحة 1 من 3

109 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

1000277
TodayToday816
YesterdayYesterday1722
This_WeekThis_Week7694
This_MonthThis_Month30322
All_DaysAll_Days1000277
Highest Visitors 03-24-2024 : 2451

                                            مصممو الموقع

Top