Items filtered by date: شباط/فبراير 2024

       

   

 
 
 
 
 
 

 

 

 

Published in اخر الاخبار
الأربعاء, 21 شباط/فبراير 2024 18:19

الورشــة الثانية لأكاديميــة هواوي

       

برعاية السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا ا.د.خولة صلاح خشان وبأشراف مدير المركز المدرس. علي عبد الرزاق طارش وبالتعاون مع أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات قدم مركز تكنولوجيا المعلومات الورشة الثانية لأكاديمية هواوي في الجامعة التكنولوجية على قاعة قسم هندسة الاتصالات في يوم الثلاثاء المصادف 20/02/2024 ، وكانت المحاور الاساسية للورشة هي/

- تقديم خدمات أكاديمية هواوي في تدريب وتطوير طلبة الجامعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتأهيلهم لسوق العمل والتي تستهدف شريحة الطلبة وخريجي الجامعة التكنولوجية بالاضافة الى كادر الجامعة والهواة ايضاً.

- استعراض الدورات التي تقدمها الاكاديمية وحسب أولويات سوق العمل.

- نبذة عن المسابقات والمشاريع المبتكرة التي تنظمها وتشرف عليها الاكاديمية.

القى المحاضرة كلاً من: مدير العلاقات العامة لاكاديمية هواوي (رند عامر صفو) و (م.م. مثنى علي كاظم / التدريسي في مركز تكنولوجيا المعلومات)

حضرالورشة طلبة من مختلف أقسام الجامعة وعدد من موظفي وتدريسي الجامعة.

 

   

 
 
 
 
 
 

 

 

 

Published in اخر الاخبار

       

برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان وبإشراف مكتب مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا ، استضاف قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل بعنوان "تحليل البيانات باستخدام البايثون" التي أقيمت يوم الاثنين الموافق 19/2/2024 وعلى قاعة الكندي بحضور عدد من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا.

وهدفت الورشة التي القاها م.م ابوبكر صائب عيسى التدريسي في مركز تكنولوجيا المعلومات الى تطوير مهارات تحليل البيانات ضمن برنامج تطوير مهارات البحث العلمي لأعضاء الهيئة التدريسية.

وتضمنت الورشة تقديم فهم شامل لأساسيات لغة البرمجة بايثون وتطبيقاتها في تحليل البيانات. حيث تم توضيح أساسيات مكتبات Python الرئيسية مثل NumPy وPandas  وMatplotlib، مما ساعد المشاركين على فهم كيفية قراءة البيانات، وتحليلها، وتطبيق التحليلات اللازمة لاستخلاص القيم الإحصائية والرسوم البيانية المفيدة.

 

  
 
  
 
 
 
 

 

 

 

Published in اخر الاخبار
الإثنين, 12 شباط/فبراير 2024 19:21

تنفيذ دورات كفاءة اللغة العربية والحاسوب

       

باشر مركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة التكنولوجية يوم الاحد المصادف 11/02/2024 و بأشراف مباشر من السيد مدير المركز المحترم المدرس. علي عبد الرزاق طارش بتنفيذ دورات كفـــــاءة اللغة العربية والحاسوب، كما ويكون التسجيل عليها الكترونياً وفق الروابط أدناه، ويفتح التسجيل على الدورات انـفـة الذكر كل يوم احد بعد الساعة الثانية عشر مساءً من كل أسبوع و يغلق التقديم على استمارة الدورتين أعلاه عند أكتمال العدد المطلوب.

 

رابط تسجيل كفــاءة الحاسوب :-

 https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSeRQInJNlvxicwBezJYwp0qSkraAs73s4Ob3Lyjk9QIXC6G5w/viewform

 

رابط تسجيل كفــاءة اللغة العربية:-

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdM67CmDLtL_SYLJFOV_N_JVKuelp-cUjOqZeB2MB2srHxVjw/viewform

 

 

  
 
  
 
 
 
 

 

 

 

Published in اخر الاخبار

        
نشر الباحث في مجال الذكاء الاصطناعي م.م. أبو بكر صائب التدريسي في مركز تكنولوجيا المعلومات بحثاً علمياً بعنوان “Enhanced Harris Hawks Optimization (EHHO) for Detecting COVID-19 Using Chest X-Ray"
ضمن فعاليات مؤتمر (Advances in Engineering Science and Technology (AEST و الذي عقد في جامعة بابل برعاية مؤسسة ieee ويقدم نهجًا محسنًا للكشف عن وباء كورونا بالاعتماد على خوارزمية طيور الصقور، لتحسين دقة التصنيف باستخدام صور الأشعة السينية للصدر.

لمزيد من المعلومات، يمكن الاطلاع على البحث عبر الرابط التالي: 

https://ieeexplore.ieee.org/document/10413107

 
 
 
  
 
 
 
 

 

 

 

Published in اخر الاخبار
الصفحة 1 من 2

174 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

1013326
TodayToday574
YesterdayYesterday2278
This_WeekThis_Week2852
This_MonthThis_Month7037
All_DaysAll_Days1013326
Highest Visitors 03-24-2024 : 2451

                                            مصممو الموقع

Top